أخر الأخبار

إسبانيا في حرب مفتوحة مع كورونا.. 558 حالة وفاة و 14 ألف إصابة و قرار بتسريع وثيرة التحاليل الطبية

طنجاوي - غزلان الحوزي

اعلنت السلطات الصحية الإسبانية، اليوم الأربعاء، ان عدد الإصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بلغ 13716 حالة, فيما بلغ عدد الوفيات 558.

وأضاف مدير المركز الوطني للتنسيق والطوارئ الصحية, فيرناندو سيمون, في مؤتمر صحفي, أن إسبانيا سجلت 2538 حالة جديدة في غضون 24 ساعة محققة نموا ب 18 في المائة مقارنة بعدد الإصابات المسجل أمس الثلاثاء.

وأوضح أن نسبة العدوى هي 28 لكل 100 ألف مواطن، لافتا إلى أن 1081 شخصا تماثلوا للشفاء، ما يعنى أن نسبة الشفاء تقف عند 7,9 في المائة. وفي هذا السياق قال إن 5717 مصابا يتلقون العناية في المستشفيات، منهم 774 شخصا في العناية المشددة.

وتابع قوله، أن الكشف أن خريطة وباء كورونا بإسبانيا سيشهد تغيرات مفاجئة، خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن الفرق الطبية ستشرع في إجراء الفحوصات السريعة للكشف المبكر للفيروس بين السكان، الذين تظهر عليهم أعراض طفيفة للمرض والغير واردة أسمائهم في لائحة الحالات المشتبه بها، وهو ما سيزيد من ارتفاع الحالات الايجابية وفق توضيح سيمون.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@