أخر الأخبار

مؤسس فيسبوك يطمح إلى صناعة مساعد آلي في 2016

 طنجاوي
 كشفت "ريوترز البريطانية" في مقال لها, خبر إعلان مؤسس موقع فيسبوك، مارك زوكربيرغ، ورئيسه التنفيذي ، أنه بصدد صناعة رجل آلي في عام 2016، وذلك بهدف مساعدته في إدارة منزله وعمله.
 وحسب ذات المصدر فان هذه الفكرة هي بمثابة تحدي فكري، وجزء من المغامرات التي قرر زوكربيرغ خوضها خلال السنوات الاخيرة، من بينها تعلمه  اللغة الصينية و قراءة كتابين كل شهر.
وأوضح زوكربيرغ عبر تدوينة له، على صفحته الخاصة، في الفايسبوك، ان المشروع سيبدأ باستكشاف التكنولوجيا الحالية، ثم سيعمل على تعليم الجهاز المبتكر بصوته، حتى يتحكم في كل شيء في منزله، مثل تشغيل الموسيقى والإنارة ودرجة الحرارة.

 مضيفا أنه يخطط أيضا إلى تعليم مساعده الآلي كيف يسمح لأصدقائه دخول المنزل عن طريق النظر إلى وجوههم و التعرف عليهم عندما يدقون جرس الباب.

 بعدما اكتسح  الفيسبوك جميع تفاصيل حياتنا في الأعوام الماضية، فإن هذا العام جاء محملا بمفاجآت جديدة شبيهة بالخيال، بطلها رجل آلي يخدمك و يلبي أوامرك.  فهل سينجح يا ترى مارك زوكربيرغ هذه المرة أيضا ؟ ؟ ؟

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@