أخر الأخبار

إسبانيا تطيح بأكبر شبكة تهريب للكوكايين نحو الموانئ الأوروبية (فيديو)

طنجاوي - غزلان الحوزي

أعلنت السلطات الإسبانية، امس الجمعة، عن تفكيك أكبر شبكة اجرامية دولية تنشط في تهريب الكوكايين من أمريكا الجنوبية إلى الموانئ الأوروبية، وذلك في عملية امنية تمت بتنسيق مع مكتب الشرطة الأوروبية (يوروبول)..

واعتقلت السلطات الإسبانية 8 أشخاصا من جنسية هولندية؛ خمسة منهم بمالقا وبالينسيا، وثلاثة في هولندا، بعضهم يحمل مذكرة اعتقال ضمن عملية أطلق عليها إسم "Cetil".

وقالت الشرطة و إدارة الضرائب في بيان أن التحقيق بشأن هذه المنظمة الإجرامية نهاية سنة 2019 بعد عملية أسفرت عن ضبط 480 كلغ من مخدر الكوكايين داخل حاوية بميناء بالينسيا.
وفي ضوء التحقيق، حاولت هذه المنظمة الواقع مقرها بهولندا فتح طرق جديدة باختيار ميناء بالينسيا، لإدخال أكبر كمية من الكوكايين، عبر عدد من الإرساليات البحرية الموجهة إلى أوروبا، حيث أن الحرس المدني قام بمصادرة ما يقرب 3,200 كلغ من الكوكايين بين شهري مارس ويونيو.
وبشكل عام، انتهت العملية بضبط ما يزيد عن ستة أطنان من الكوكايين من مختلف الموانئ، والقيام بتسع عمليات مداهمة أسفرت عن مصادرة مجوهرات، مبلغ 40 ألف يورو، 20 هاتف مشفر، ووثائق لها ارتباطات بعمل هذه المنظمة الضالعة في تهريب المخدرات على المستوى الدولي

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@