أخر الأخبار

في خضم الجدل القائم حول مباريات التوظيف.. بنموسى يعتبر الانتقاء الأولي تثمين لمهنة التدريس

طنجاوي ـ إسماعيل البقالي


 أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، أن الانتقاء الاولي لاجتياز مباريات توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، يهدف الى “تثمين المهنة بما يخدم الارتقاء بمستوى كفاءة هيئة التدريس، ويساعد على وضع مسار مهني جديد للمدرس”.

وقال بلاغ صادر عن الوزارة عقب الاجتماع الثاني للحوار الاجتماعي القطاعي مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، إن الوزير أوضح لزعماء النقابات أن هذا الإجراء يروم أيضا “التأسيس لمدرسة ذات جودة وجعل التلميذ يطور المعارف والقدرات ليساهم في تطور البلاد، عبر فرص الشغل التي سيحصل عليها من خلال كفاءاته، لأن أحسن طريقة لتكافؤ الفرص هي التكوين”.

وقد خلصت المناقشات خلال هذا الاجتماع، حسب البلاغ، إلى حصر القضايا الأساسية المطروحة والاتفاق على استكمال الحسم فيها من خلال أربعة محاور يهم أولها الملفات المطلبية الجاهزة التي سبق الإعداد بشأنها مشاريع مراسيم، ويتعلق المحور الثاني، حسب نفس البلاغ، بملف الموظفين أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، فيما يتعلق  المحور الثالث بمشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة، والمحور الرابع بتطوير العلاقة مع النقابات التعليمية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@