أخر الأخبار

بالصوت والصورة.. طنجة تزف عرسانها في حفل زفاف جماعي

طنجاوي – إنصاف المغنوجي

عرفت إحدى قاعات الحفلات، بحي مالاباطا بعروس الشمال،  تنظيم حفل زفاف جماعي لفائدة 60 عريس وعروسة، من تنظيم جمعية كرامة لتنمية المرأة، بحضور أقارب العرائس والعرسان، والعديد من ممثلي هيئات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية.

و حسب الهيئة المنظمة، فإن النسخة السادسة من هذا المهرجان، الذي أقيم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، يهدف إلى ترسيخ المودة والرحمة بين الأزواج، من خلال تمكينهم من دورات تكوينية في مجال الثقافة الأسرية، والتوعية القانونية، والدعم النفسي والصحي.

من جهتها، اعتبرت وفاء بن عبد القادر، رئيسة جمعية كرامة لتنمية المرأة، أن تشجيع الشباب على الزواج يتصدر أهداف هذا العرس الجماعي، زيادة على التخفيف من تكاليف الزفاف، التي أصبحت مرهقة وباهظة، تضيف وفاء، والتي غالبا ما تتسبب في نشوب الخلافات بين الزوجين فيما بعد، ناهيك عن تقليص أيام الزفاف، من خلال تنظيم الحفل في يوم واحد، خاصة وأن " أعراسنا أصبحت تبتدئ في وقت متأخر، وتنتهي بعد منتصف الليل، الشيء الذي كان غائب عن أعرافنا وتقاليدنا المغربية" تسترسل بن عبد القادر في كلمة لها بالمناسبة.

وسط زغاريد و تهليلات الحاضرين، مرت الأجواء الاحتفالية في جو متميز، أدخل الفرحة والبهجة في نفوس أزواج ربما منعتهم  وضعية الهشاشة، من الاحتفال بفرحة عمرهم،  لكن أواصر المحبة وقيم التكافل والخير التي يتمتع بها المجتمع الطنجي، كانت خير معين لهم على تحقيق حلمهم وسط عائلاتهم وحضور أبى إلا أن يتقاسم معهم هذه اللحظات السعيدة.

وقد حصل العرسان الستون على العديد من الهدايا، وأثاث منزلي يخفف عنهم عبئ الحياة ومصاريفها، فيما نظمت الجمعية، قبل الزفاف الجماعي، حفل نقش الحناء لفائدة العرائس سيرا على التقاليد والعادات الطنجاوية الأصيلة.

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@