أخر الأخبار

الفنان المسرحي عبد القادر البدوي يكرم في طنجة بمناسبة اليوم العالمي للمسرح



طنجاوي - حفصة ركراك

تخليدا لليوم العالمي للمسرح، يحتفي مسرح البدوي في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 مارس 2017، بمسرح الحداد بطنجة، بمرور 65 سنة على تأسيس مسرح البدوي الذي دخل مناهج التعليم الأكاديمي في العديد من الجامعات المغربية والعربية و الدولية ، وسيتم بهذه المناسبة تكريم هذا المسرح في شخص عميد المسرح المغربي الأستاذ عبد القادر البدوي.
وستعرف هذه الأيام التكريمية، التي تنظمها فرقة البدوي للثقافة والمسرح بدعم من جهة طنجة تطوان الحسيمة، تكريم عميد المسرح المغربي ذ.عبد القادر بدوي، وانتاح معرض "مسرح البدوي.. ذاكرة مسرح.. ذاكرة وطن" يوم الخميس 23 مارس، وعرض مسرحية حمان الدنادني يوم الجمعة، فيما سيعرف اليوم الختامي عرض مسرحية "الأرض".
ويشار إلى أن عبد القادر بدوي عمل على تجديد المسرح المغربي وإغنائه على مدار 50 سنة من العمل الفني عبر مئات الأعمال التلفزيونية والمسرحية في إطار فرقة مسرح البدوي، رفقة أخيه الفنان المسرحي عبد الرزاق البدوي، حيث حقق هذا المسرح مجموعة من الإنجازات الفنية في مجال المسرح الهادف، فقد قدم أكثر من (26) عملاً مسرحياً تعالج قضايا متنوعة، كما نظمت الفرقة ثمان جولات فنية، وحصلت في مسرح الهواة على خمس جوائز فنية من خلال مشاركتها في المهرجانات المحلية والوطنية.
ويعتبر تخليد مسرح البدوي استمرارا لذاكرة المسرح المغربي، الذي يهدف إلى الانتصار للمسرح الحر والمستقل، هذا المسرح الذي انطلق من رحم الطبقات الشعبية ومن صلب منظماتها الوطنية ما جعله يظل وثيق الصلة بهموم الجماهير وتطلعاتها الوطنية والشعبية والقومية، هذا المسرح الذي لا يختلف اثنان حول قسطه الوافر في كل المعارك المطلبية التي عرفتها الساحة المسرحية النضالية بالمغرب والذي كان حضوره ملحوظاً وقوياً في كل المنعطفات التي عرفها المسار المسرحي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@