أخر الأخبار

مشاركة قوية لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة في مهرجان الزيتون بوزان

طنجاوي

شاركت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، في افتتاح المهرجان الوطني للزيتون بوزان الثلاثاء 21 نونبر 2017، بوفد مهم يترأسه رئيس الغرفة  عمر مرور، بالإضافة إلى إلى عدد من أعضاء  المكتب المسير.

وشكلت فعاليات هذا المهرجان مناسبة عرض فيها مسؤولو الغرفة دراسة حول تثمين وتسويق الفيتور من خلال دراسة جدوى منجزة على أنظار وزير الفلاحة والصيد البحري والوفد المرافق له بفضاء المعرض الوطني للزيتون.

هذا، ويشكل هذا المعرض إطارا لتعزيز وتنمية قطاع زيت الزيتون، وموعدا للمهنيين والباحثين والمؤسسات لتبادل المعرفة والابتكارات التقنية في هذا القطاع، كما يعد فرصة لإنعاش الاستثمارات وتطوير الشراكات، فضلا عن كونه مناسبة سانحة للتواصل وتبادل الخبرات من أجل الارتقاء بهذا المنتوج.

واعتبر بلاغ للمديرية الجهوية للفلاحة أن الدورة الثانية من المعرض، بعد نجاح دورته الأولى التي نظمت قبل سنتين، تهدف إلى تعزيز وتنمية قطاع زيت الزيتون، وتشجيع التثمين وتعزيز الجودة، وتبادل المعرفة والابتكارات التقنية بين جميع المتدخلين في القطاع، وربط علاقات تجارية بين الفاعلين في القطاع على المستويين الجهوي والوطني، وعقد لقاءات بين المهنيين، والبحث عن إبرام اتفاقيات شراكة وتعاون.

وسيمتد المعرض الثاني للمهرجان الوطني بوزان، التي تعتبر منطقة متميزة لإنتاج زيت الزيتون بجودة عالية، على مساحة إجمالية تقدر ب 5000 متر مربع، منها 2000 متر مربع مغطاة، كما سيعرف مشاركة أكثر من 60 عارضا، يمثلون تنظيمات مهنية فلاحية محلية ووطنية ومجموعات ذات النفع الاقتصادي واتحادات التعاونيات والتعاونيات الفلاحية والجمعيات.

وأضاف المصدر نفسه أنه يتوقع توافد أزيد من 25 ألف زائر من الفلاحين والمهنيين والمنتجين والزبائن، حيث سيعرف المعرض مشاركة أهم الفاعلين المحليين والوطنيين في مجال الزيتون، سواء تعلق الأمر بالمنتجين أو المسوقين والموزعين أو المزودين بالمعدات الفلاحية الخاصة بإنتاج الزيتون و استخلاص زيت الزيتون.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@