أخر الأخبار

عمدة طنجة يستقبل شابين طنجاويين فازا بجائرة المبدعين العرب بدولة قطر

طنجاوي

استقبل عمدة مدينة طنجة محمد البشير العبدلاوي فريق ELPALM صاحب مشروع  " توربين الرياح والتظليل الشمسي للمدن"، الفائز بجائزة المبدعين العرب في ختام نسخته الثانية لتحدي 2022، الذي نظمته اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطري.

اللقاء كان مناسبة لتهنئة الشابين المبدعين المتحدرين من مدينة طنجة من طرف  رئيس الجماعة أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المجلس، والتأكيد على أن الجماعة ستبقى دائما حاضنة لمثل هذه المبادرات، ومواكبة للمشروع في مختلف مراحله حتى يتم إنجازه والاستفادة منه.

ويهدف مشروع "توربين" الرياح والتظليل الشمسي إلى توليد الكهرباء بطريقة صديقة للبيئة، حيث يجمع بين التظليل من أشعة الشمس وإنارة الأماكن العامة، حيث بإمكان الزائرين الجلوس تحت النخلة وشحن هواتفهم من مأخذ USB أو الشحن اللاسلكي، وسيمكن دمج  نموذج النخلة مع الميزات الذكية الأخرى مثل Wi-Fi hotspot، ومكبرات الصوت، وكاميرات المراقبة IP، وأجهزة الطحن بالمياه الفاترة، ودعم الإعلانات، وغير ذلك.

وقد توجت عشرةأفكار  ستتحمل اللجنة العليا للمشاريع والإرث مهمة تحويلها إلى واقع لتكون جزء من المونديال وما بعده. من ضمنها مشروع الفريق المغربي الطنجاوي المبدع ” توربين الرياح والتظليل الشمسي للمدن”، الذي استوحى فكرته من شكل النخلة ومن أشرعة البواخر للاستظلال الشمسي ولإنتاج الطاقة الخضراء التي تعتبر صديقة للبيئة، والتي ستعزز من التجربة السياحية داخل دولة قطر أثناء تنظيم كأس العالم 2022.

ويتكون أعضاء الفريق الفائز من محمد حواش حاصل على درجة الدكتوراه في Visuel data miningالمطبقة على حلول التكنولوجيا المعقدة، وهو شريك مؤسس في شركة ELPALM، ومحمد زكريا رحالي مهندس البيئة والتصميم، ويتمتع بعشر سنوات من الخبرة في مجال البيئة والبنية التحتية الحضرية.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@