أخر الأخبار

وزير السياحة يترأس لقاء لمناقشة واقع القطاع بمدينة طنجة

طنجاوي

ترأس وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية، محمد ساجد، مرفوقا بكاتبة الدولة المكلفة بالسياحة لمياء بوطالب، لقاء عقد مساء اليوم، بمقر ولاية الجهة، لمناقشة المشاكل التي يعانيها القطاع السياحي بعاصمة البوغاز.

واستمع الوزير وكاتبه في الدولة، لرؤساء الجمعيات المهنية لقطاع السياحة، باعتبارهم المخاطب الأول في هذا المجال، إذ قاموا بعملية تشريح لواقع القطاع بطنحة والجهة والمشاكل التي تعترض اقلاع القطاع سواء تعلق بالنقص الحاد في ما يتعلق بالخطوط الجوية الرابطة بين المدن السياحية، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على  السياحة الداخلية.

كذلك الأمر بالنسبة للخطوط البحرية والبرية، كما تطرق المتدخلون إلى غياب سياسة ترويجية للقطاع، في مدينة تعتبر من أبرز المدن السياحية بالمملكة لما تزخر بهم من مؤهلات بنيوية تجلها رائدة في هذا المجال.

المتدخلون تطرقوا أيضا إلى اشكالية واقع المدينة القديمة وتأثيرها السلبي على السياحة، ومشكلة ربط الميناء الترفيهي بالمدينة القديمة.

المجلس الجهوي للسياحة بدوره  يظل  في هاته الظروف عاجزا عن أداء دوره،  وقد طالب ممثله بتمكينه من الامكانيات المالية والبشرية للنهوض بالمهام المطلوبة منه.

الوزير من جهته، أشاد الوزير في هذا السياق بالرعاية والعناية الملكية بمدينة طنجة،  كما اعترف بالمجهود المبذول من طرف الوالي اليعقوبي لتأهيل البنية التحتية للمدينة مما سيساهم في انعاش القطاع السياحي.

ودعا في هذا الصدد المجالس المنتخبة  مجلس المدينة، مجلس العمالة ، مجلس الجهة، دعم عمل مجلس الجهوي للسياحة، وتوفير الإمكانيات اللازمة له، مؤكدا أن طنجة كبوابة للمغرب وبما تتوفر عليه من امكانيات اقتصادية هائلة يفرض على الوزارة الاهتمام بمشاكل القطاع وايجاد الحلول الملائمة.

كاتب الدولة المكلفة بالسياحة، من جانبها، عبرت عن اعحابها الشديد بالمؤهلات السياحية لطنجة، مشيدة بالبنية الفندقية المتوفرة ، معلنة التزامها بالتجاوب مع مطالب المهنيين، معترفة بعدالة مطالبهم.

هذا وحضر اللقاء كل الوالي اليعقوبي، وعمدة طنجة البشير العبدلاوي، ورئيس مجلس العمالة حميد أبرشان، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عمر مرور، نائب رئيس مجلس الجهة، ورئيس غرفة الصناعة التقليدية، بجهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد الحميدي،  ورؤساء المصالح الخارحية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@