أخر الأخبار

الكلاب الضالة تغزو من جديد شوارع طنجة فمن يزيحها ؟

طنجاوي

عادت الكلاب الضالة مجددا لتجوب شوارع طنجة الرئيسية، فقد عاين موقع "طنجاوي" أم قيطعا من الكلاب  تجوب شارع محمد الخامس، متسببة في عرقلة كبيرة للسير، دون ان يتمكن أحد من إزاحتها.

هذا المشهد تابعه عدد من المارة بشارع محمد الخامس، وكلهم أدلوا بتعليقات بعضها ساخر وبعضها يدعو إلى وضع حد لما وصفوها ب"الشوهة" التي تسببت فيها هذه الكلاب.

هذا، وقال أحد المواطنين ، إن الحالة التي وصلت إليها المدينة من خلال انتشار عشرات الكلاب الضالة والمتوحشة أصبحت صعبة للغاية،  مضيفا أن بعضها يهاجم المواطنين، وخصوصا الأطفال .

وأشار المتحدث إلى أن أعدادا من الكلاب الضالة تقوم بالتجوال بحرية بين الأحياء السكنية، لافتا إلى أن بعض هذه الكلاب ضخمة الحجم وتشكل خطرا حقيقيا عند مهاجمتها للمواطنين الذين يهربون منها. وأوضح المتحدث أن على السكان تقديم شكاوى إلى كل الجهات الرسمية بطنجة لإيجاد حل لهذه المشكلة التي أصبحت تؤرق المواطنين وتشكل خطرا على حياتهم.

ولم يعد يقتصر انتشار الكلاب الضالة، فقط على المناطق الهامشية من مدينة طنجة، بل امتدت هذه الظاهرة إلى وسط المدينة.

من جهته،  قال احد الفاعلين الجمعويين بأن هناك غياب أي مبادرة تحسب للمجلس في الاستثمار في مجال البيئة و الوقاية و السلامة  الصحية للساكنة حيث أصبح انتشار الكلاب الضالة  جزء من مشهد  المدينة.

وأبرز المتحدث أن المصالح الجماعية لا تبذل أي مجهودات تذكر أمام هذه الظاهرة "فإذا ما رجعنا إلى ميزانية 2016 وميزانية 2017 ،فلا نجد هناك اختلاف أو زيادة ملحوظة خاصة بدعم مكتب حفظ الصحة الذي من اختصاصاته محاربة الكلاب الضالة بالمدينة، يضيف الفاعل الجمعوي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@