أخر الأخبار

لاعبان مغربيان مرشحان لمواجهة منتخبي والديهما بالمونديال

طنجاوي

وضعت قرعة كأس العالم بروسيا المنتخب المغربي في المجموعة الثانية التي تضم البرتغال وإسبانيا وإيران، وهو ما يعني أن لاعبين مغربيين مرشحان لمواجهة المنتخبين اللذان يمثلان جنسية والديهما، بعدما اختارا اللعب للمنتخب الذي يمثل والدتيهما، ويتعلق الأمر بكل من مروان داكوستا والمهدي كارسيلا غونزاليس.

لاعب إستانبول بشاكشهير التركي، مروان داكوستا، واسمه الكامل مانويل مروان داكوستا السنوسي، ازداد في فرنسا من أب برتغالي وأم مغربي، وهو بالتالي يحمل جنسية 3 دول، وسبق له أن لعب لمنتخب فرنسا للشباب، والمنتخب الأولمبي البرتغالي، قبل أن يجاور المنتخب المغربي للكبار، حيث خاض معه 23 مباراة، وكان من الركائز الأساسية التي اعتمد عليها المدرب هيرفي رونار في قلب دفاع المنتخب خلال كأس إفريقيا 2017 بالغابون.

أما المهدي كارسيلا غونزاليس، الذي يلعب حاليا بفريق أولمبياكوس اليوناني، فقد ولد في بلجيكا من أب إسباني وأم مغربية، لكنه لم يجاور قط المنتخب الإسباني، حيث تدرج في الفئات السنية للمنتخب البلجيكي، قبل أن يختار الدفاع عن ألوان المنتخب المغربي حيث مثله في 20 مباراة دولية، وكان حاضرا معف في نسختين من كأس إفريقيا في 2012 و2017.

ولم يشارك اللاعبان رفقة المنتخب المغربي في آخر مباراة إقصائية رفقة المنتخب المغربي، لكنهما سبق أن شاركا خلال التصفيات بشكل متفاوت، كما أنهما كانا حاضرين عدة مرات في لائحة المدرب رونار منذ توليه الإشراف على المنتخب المغربي في 2016.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@