أخر الأخبار

السلطات تنفذ عمليات هدم واسعة لمباني عشوائية بجماعة العوامة

طنجاوي

نفذت صبيحة يومه الأحد السلطات المحلية عمليات هدم واسعة بجماعة العوامة، وخاصة بمدشر المنبر، الذي يعرف انتشارا كثيفا للبناء العشوائي.

وحسب مصادر متطابقة، فإن التدخل الميداني الذي أشرف عليه قائد العوامة بالنيابة، مدعوما بعناصر القوات العمومية، وبعض الآليات التقنية، أسفر عن هدم ما يزيد عن 15 مسكن عشوائي، تم تشييده قبل عدة أسابيع في ظروف تطرح الكثير من التساؤلات.

ورجحت المصادر، أن قرار التدخل الميداني، اتخذه الوالي اليعقوبي بعدما عاين في زيارة قام بها قبل أيام لمنطقة العوامة، استفحالا خطيرا للبناء العشوائي،  خاصة وأن الأمر يتعلق بمنطقة أصبحت استراتيجية لمدينة طنجة، بالنظر لكونها ستستقطب مدينة محمد السادس الصناعية "طنجة ـ تيك"، ولا يعقل أن تصبح المنطقة محاصرة بالبناء العشوائي، وهي التي ستعرف استثمارات كبيرة جدا على مستوى البنيات التحتية، كما أن منطقة العوامة باتت هي العمق الترابي لمدينة طنجة، حيث أن عروس الشمال تتجه عمرانيا نحو منطقة العوامة، وبالتالي فإن استمرار العشوائيات بهاته المنطقة سيعيق النمو الطبيعي لطنجة الكبرى.

ولم تستبعد المصادر، أن يفتح الوالي اليعقوبي تحقيقا حول ما يقع بجماعة العوامة، في ظل حديث عن وجود مافيا منظمة، أصبحت تبسط سيطرتها المطلقة على مجال التعمير بها.

[img2]

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@