أخر الأخبار

إسدال الستار بطنجة عن الدورة الثانية لبرنامج "مدرستي قيم وإبداع"

طنجاوي- أسماء فقهاوي

أسدل الستار أمس بأحد فنادق مدينة طنجة، على الدورة الثانية لبرنامج "مدرستي قيم وإبداع" ، بتتويج عدد من الأساتذة  الذين بصموا على مسار تدريسي متميز،  قدموا  فيه تضحيات جليلة وعملا بناءا في خدمة أجيال المستقبل.

الحفل الختامي الذي  ترأسه، وزير الثقافة والتربية الوطنية بالنيابة، محمد الأعرج، ووالي جهة طنجة تطوان الحسيمة محمد اليعقوبي، بالإضافة إلى عدد من الأطر الإدارية والتربوية، مر في أجواء يطبعها الفرح والسرور وسط المشاركين في هذا البرنامج التربوي الهادف.

وقالت  المديرة الإقليمية للتعليم بإقليم طنجة، حفيظة الراضي، إن الدورة احتفت بالعلاقة التي تجمع المغرب بالاتحاد الإفريقي، وأضافت في تصريح لموقع "طنجاوي" أن العروض الفنية التي قدمها التلاميذ تم فيها ترجمة هذه العلاقة  إذ مزجت بين الثقافة المغربية و الثقافة الافريقية ، بل أكثر من ذلك تضيف المسؤولة التعليمية، تم تتوج تلاميذ  أفارقة يتمدرسون بالمؤسسات المغربية.

اللجنة المنظمة للدورة الثانية، وضعت  11 مسابقة مختلفة منها تجويد القران الكريم ،الرسم ـ،القصة ,الشعر المسرح و المجموعات الصوتية،المسابقات الرياضية ،الفيلم القصير ،أنضف و أجمل مؤسسة تعليمية.

وفي ختام الحفل تم تسليم الجوائز على كل الفائزين في مختلف المجالات التي ضمتها المؤسسات التعليمية شاملة كل الانشطة الثقافية و التعليمية و التنظيمية ، التشجيع ضم أيضا طفلين من أمراض التوحد و جائزة تشجيعية لإسراء هلال من المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين. 

وقد تميزت الدورة الثانية  لبرنامج مدرستي قيم و ابداع تحت شعار "افريقيا فضاء للابداع المدرسي"  بمشاركة  أزيد من 350 مؤسسة تعليمية عمومية و خصوصية مع ازيد من 221 ألف تلميذ و تلميذة من مختلف المستويات التعليمية ابتدائي ,اعدادي ,ثانوي ,باشراك مع جمعية و اباء و أولياء التلاميذ.

ويهدف هذا البرنامج  وفق المنظمين، إلى تنمية لقدرات التلاميذ على المستوى الثقافي الفني و الرياضي و التربية على حسن المواطنة وتشجيع التلاميذ على المشاركة في مختلف الانشطة و الانخراط لابراز مواهبهم و الانخراط الفعال لانتاج جمالية لأنفسهم أولا و المحيط الذي ينتمون ‘ليه ثانيا.

وأعلن المنظمون في نهاية الحفل، عن انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لبرنامج مدرستي قيم و ابداع و التي تبتدأ من شهر فبراير الى أواخر شهر ماي 2018و المنظمة تحت شعار "مبدعون مواطنون". 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@