أخر الأخبار

انطلاق منتدى "جامعتي فوروم" في دورته الثالثة بطنجة

طنجاوي- أسماء فقهاوي

انطلقت أمس بطنجة النسخة الثالثة لمنتدى "جامعتي فوروم" والتي تنظمها جمعية "طنجة مدينتي" بشراكة مع مقاطعة طنجة المدينة، وذلك لتقديم النصائح و التوجيهات لتلاميذ السنة الثانية باكالوريا و تقريبهم من آفاق ما بعد الباكالوريا

المنتدى المنظم بالقاعة المغطاة درادب يستمر لمدة يومين وسيتم من خلاله تقريب الطلبة وإطلاعهم على الافاق و الشعب الدراسية لبناء مسار دراسي و مهني صحيح.

وقال محمد أفقير، رئيس مجلس مقاطعة المدينة بطنجة، إن المجلس يسعى لتغيير الصورة النمطية عن السياسي بالمدينة، من خلال دعم المقاطعة ومشاركتها في تنظيم المنتديات الشبابية مثل جامعتي فوروم التي تنظمها جمعية طنجة مدينتي كل سنة لدعم وتوجيه التلاميذ المقبلين على امتحانات الباكالوريا.
وأضاف أفقير، في مداخلة له بافتتاح جامعتي فوروم، أن المقاطعة من خلال دعمها لهذا المنتدى جاءت في إطار تفعيل مشاركة السياسي في مجال الشأن العام المحلي، داعيا هؤلاء التلاميذ للاهتمام بالسياسة لأنها هي التي تمكن من تحديد مستقبلنا.

وأكد رئيس مجلس مقاطعة المدينة، أن من بين الأهداف في دعم هذه الجامعة هو الإهتمام بالشباب الذي يعد من اختصاصات المقاطعة، مستدركا أن تنظيم هذا اللقاء يعد عربونا بأن المقاطعة لها خط واضح في مجال الاهتمام بالشباب.

وأشار المتحدث ذاته، أن المقاطعة تهدف كذلك من خلال هذا المنتدى إلى الرفع من مستوى عيش المواطن، مؤكدا أن من بين هؤلاء الشباب الحاضرين سيتخرج المحامون والقضاة والأطباء والعديد من الأطر والكفاءات التي سيعول عليها المغرب، مشيرا إلى أن هذا اللقاء يعد من اللبنات الأولى لبناء العقلية العلمية لمجتمع المستقبل.

وسيتيح هذا اللقاء فرصة التقاء طلبة التعليم العالي بالمدارس العليا العمومية وخرجي الكليات مع الطلاب للاستفادة من تجاربهم ، ويضم هذا اللقاء أزيد من 26 رواقا للمؤسسات العليا العمومية بالاضافة الى محاضرات وورشات و طاولات مستديرة تعالج مواضيع تهم التلاميذ.

وشهد اليوم الاول ثلاث محاضرات الأولى حول القيادة والثانية حول كيفية تدبير الوقت و الأخيرة حول كيفية اتخاد القرار بالاضافة الى ورشات حول مزايا الاشتراك في العمل الجمعوي.

ستعرف هذه الدورة مائدة مستديرة خاصة باباء و أولياء الطلبة مع خبراء و كيفية التعامل مع أبناءهم في هذه الفترة التي تعتبر من أصعب المراحل في المسار الدراسي للطالب.

جدير الذكر،  أن الجمعية تأسست سنة 2009 و تشتغل على عدة أهداف تهم الشباب الطنجاوي .

وقدم المنخرطون في الختام، شكرهم الخالص لرئيس مقاطعة طنجة لدعمهم و توفير المساعدة اللازمة للجمعية، والذي أعرب بدوره عن فرحته و افتخاره بشباب مدينة طنجة.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@