أخر الأخبار

المغاربة ثاني الشعوب العربية إقبالا على الانتحار

طنجاوي*

كشف تقرير صادر عن منظمة الصحة العالمية، أن المغاربة يحتلون المركز الثاني من حيث أكثر الشعوب العربية إقبالا على الانتحار، وذلك بنسبة 5.3 في كل 100 ألف نسمة، خلف السودان البلد الذي تجاوزت فيه ظاهرة المغادرة الطوعية للحياة نسبة 17.2 لكل 100 ألف ساكن، وفق تقرير لمنظمة الصحة العالمية.

وبموجب هذا التقرير الذي نشر بعنوان "منع الانتحار.. ضرورة عالمية"، فإن كلا من السودان والمغرب ومصر وتونس والجزائر تتصدر قائمة الدول العربية التي تسجل أعلى معدلات حوادث الانتحار لكل 100 ألف شخص، فيما صنفت السعودية وسوريا في أسفل القائمة.

وبني التقرير على نتائج دراسة أنجزتها منظمة الصحة العالمية، نشرت أواخر عام 2014، كشفت أن عدد المنتحرين المغاربة تضاعف بين سنتي 2000 و2012، ليرتفع خلال 12 سنة بـنسبة 97 في المائة، لينتقل العدد من 2.7 إلَى 5.3 حالات انتحار بين كل مائة ألف مغربِي. حيث سجل المغرب 1628 حالة انتحار رسمية سنة 2012 فقط، شكل الرجال منها 87 بالمائة بتسجيل 1431 حالة، في حين لم تتجاوز النساء 200 حالة.

                               *عن روسيا اليوم

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@