أخر الأخبار

وزارة الثقافة تفتح باب الترشيح لنيل جائزة المغرب للكتاب

طنجاوي- أسماء فقهاوي

فتحت وزارة الثقافة والاتصال، اليوم الأربعاء، باب الترشيح لنيل جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2018، والتي ستعرف إحداث ثلاث جوائز جديدة، تهم الأدب الأمازيغي والدراسات في مجال الثقافة الأمازيغية والكتاب الموجه للطفلوالشباب.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن جائزة المغرب للكتاب تشمل جائزة المغرب للعلوم الإنسانية، وجائزة المغرب للعلوم الاجتماعية،وجائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية واللغوية، وجائزة المغرب للشعر،وجائزة المغرب للسرديات والمحكيات (رواية، قصة، مسرحية)، وجائزة المغرب للترجمة.

ودعت الوزارة المشاركين في المسابقة,أن يوجهوا طلباتهم مرفقة بثمان نسخ من الكتب التي صدرت لهم خلال سنة 2017، سواء بالمغرب أوخارجه، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، معا لإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة، ويودعونها بمكتب الضبط بمديرية الكتابوالخزانات والمحفوظات، 17 شارع مشلفن، أكدال، الرباط، وذلك في أجل أقصاهيوم الجمعة 4 ماي 2018.

وأضافت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن النتائج يوم الجمعة 22 يونيو 2018، و سيتم تنظيم حفل تسليم الجائزة يوم الجمعة 6 يوليوز 2018.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@