أخر الأخبار

طنجة تجمع "كورالات" العالم في مهرجان "النغم"

طنجاوي

بعد النجاح الكبير للدورة الأولى والثانية للمهرجان الدولي للغناء الكورالي نغم، تنطلق اليوم فعاليات مهرجان نغن في دورته الثالثة والتي تنظمها "جمعية روح طنجة للكورال والثقافة والفن"، بمشاركة فرق من ساحل العاج، بنين، الجزائر، وإسبانيا بالإضافة إلى المغرب.

وتتميز الدورة الثالثة لمهرجان نغم، والتي تقام بقصر مولاي حفيظ ما بين 5 إلى 8 أبريل، بمشاركة إِفريقية و أوروبية و عربية حيث ولأول مرّة في تاريخ مهرجانات الكورال بالمغرب يستضيف المهرجان مجموعة صوتية من فنانين يمثلون دول إِفريقية جنوب الصحراء.

وفي هذا الإطار، قالت رئيسة الجمعية هند بولخير حول المجموعات الصوتية في فن الكورال المشاركة في هذه الدورة هذه السنة ستكون دولة الجزائر الشقيقة حاضرة في هذه الدورة بمجموعة صوتية تحمل نفس اسم المهرجان " كورال نغم".

و بالنسبة للمشاركة الأوربية ستتمثل في الجارة الاسبانية بمجموعتين صوتيتين، الأولى "أفريو ودي كورال" من تاراغونا والثانية من مدينة أوفييدوا وتحمل اسم المجموعة "أميكروم موسيكال". و تضيف هند قائلة « بالنسبة للمشاركة المغربية ستتمثل في ثلاث مجموعات صوتية، كورال مكناس و كورال البوغاز وكورال الأطفال "لاإرونديل".

وبالنسبة للمجموعة الإفريقية هي مجموعة مكونة من طلبة منحدرين من مجموعة بلدان إفريقيا جنوب الصحراء وعلى الخصوص ساحل العاج وبنين وغينيا والكونغو والطوغو، و يرى سان فرونسوا، رئيس هذه المجموعة الأفريقية « أعبر عن جم سرورنا لمشاركتنا ضمن فعاليات التظاهرة الغنائية مشاركتتا هذه، يضيف المتحدث ذاته، هي بمثابة فرصة ستمكننا من الانفتاح على بلدان شمال إفريقيا إضافة إلى كونها موعدا ثقافيا وفنيا تلتحم فيه الانتماءات الدينية والوطنية وتكون بذلك فرصة لاقتسام هذا الفن مع الجمهور المغربي وعلى الخصوص الفنانين المغاربة والطنجيين.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@