أخر الأخبار

انعقاد الدورة الرابعة ل Tangier days logistics بميناء طنجة المتوسط

طنجاوي-أسماء فقهاوي

انعقد أمس  الخميس بميناء طنجة المتوسط لقاء تواصلي ,احتفاء بالذكرى الرابعة لTangier days logistics", تحت شعار سلسلة التوريد التعاونية :"القضايا و عوامل النجاح الأساسية".

وتتحدث المتدخلون في هذا اللقاء حول ضرورة تحفيز الممارسات اللوجيستية من خلال الفوائد لتحسين أداء سلسلة التوريد, عبر خفض مستويات المخزون وانخفاض تكاليف النقل,و الرفع من معدل جودة العاملين بالقطاع اللوجستي.


ودعا المتدخلون، الى تتبع النموذج الإداري الناجح الذي يدعو إلى تطوير أوجه التعاون بين الشركات ، لخلق طرق جديدة و الابتكار في الخدمات اللوجستية ، وبالتالي جعل الشركات أقوى بشكل جماعي وعلى  كل المستويات.
وضمت النسخة  الرابعة من أيام طنجة اللوجستية مشغلين و عاملين في القطاع  اللوجستي وقطاع الصناعة والتجارة والتوزيع والخدمات ، وقد كشف المشاركون جانبا من التحديات الجديدة لسلسلة التوريد و التعاونية التي يعرفها المغرب مقارنة مع باقي دول العالم.
حضر  هذا اللقاء كل من حسن عبقري مدير عام بميناء طنجة المتوسط ,و المستشار اللوجيستي الألماني أوفي ليبشنار,ومحمد بوحراك مدير "أؤيا أوبيرايشن مانادجر",وايريك بالوت مدير المركز العلمي "PSL".
 وقد ناقش هؤلاء المتدخلون الفوائد الحقيقية المتوقعة , لأجل التأثير على العمليات اللوجستية والتنظيم الداخلي, و التقنيات والنماذج الجديدة التي يجب تتبعها ,وأيضا  التطبيقات التي يجب اتباعها للحصول على تجربة مفيدة في المجال اللوجيستي.
وأكدوا أن البيئة العالمية ، تحكمها المسافة الجغرافية للأسواق ، و تطور عادات المستهلكين وظهور الوسائل الرقمية, أرغم الشركات في زيادة التكاليف اللوجستية, للتعامل مع هذا التطور الحاصل , وأن التعاون هو عامل مهم في خلق قيمة مضافة للمجال.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@