أخر الأخبار

إسبانيا تفتح أبوابها للعالم يوم 20 ماي وتتوقع استقبال 45 مليون سائحا بدون اختبار

طنجاوي

تتوقع إسبانيا استقبال نحو 45 مليون سائحا أجنبيا في 2021، أي أكثر بقليل من نصف عدد الاشخاص الذين زاروا البلاد في العام 2019 قبل تفشي جائحة كوفيد-19، وفق ما أعلنته وزيرة السياحة.

وأبلغت الوزيرة، رييس ماروتو، الصحفيين أنّه "توقع حذر، لكنه واقعي، سيكون بوسعنا استعادة نصف الزوار الأجانب الذين استقبلناهم في 2019".

وتعد إسبانيا ثاني أكبر وجهة عالمية للسياح بعد فرنسا، إذ استقبلت 83,5 مليون سائح أجنبي في 2019، حسب الأرقام الرسمية.

وأكّدت الوزيرة أنّ "إسبانيا مستعدة لإعادة فتح أبوابها للعالم قريباً جداً"، جاء ذلك ضمن ذلك فعاليات إطلاق الحملة الترويجية لموسم الصيف، والموجهة أساساً للزوار الأوروبيين، خصوصاً البريطانيين الذي تشكل بلادهم منذ فترة طويلة أهم مصدر للسياح في البلاد، وتستهدف الحملة أيضاً السياح الألمان والفرنسيين ودول أخرى بدون شرط إرفاق اختبار سلبي لفيروس كورونا ان كانو غير ملقحين وقادمين من دول لديها معدل اصابات منخفضة.

وتابعت: "إننا نطور أدوات ستسمح بالسفر الآمن"، في إشارة للشهادة الصحية الأوروبية لمن تلقوا اللقاحات، والمفترض أن يبدأ العمل بها في يونيو.

وأوضحت أنه مع تحديث الاتحاد الأوروبي للقيود المفروضة على السفر غير الضروري من خارج التكتل في 20 ماي، سيكون بوسع إسبانيا على الأرجح استقبال السياح البريطانيين مجدداً.

وستسمح بريطانيا باستئناف السفر الدوليّ بدءا من 17 ماي، بعد أشهر من حظر معظم وجهات السفر الى الخارج، لكنّ إسبانيا ليست على "القائمة الخضراء" للوجهات الآمنة حالياً، ما يعني أن السياح البريطانيين العائدين من رحلات إلى إسبانيا سيتوجب عليهم عزل أنفسهم لعشرة أيام وإجراء اختبارَي كوفيد-19.

وقالت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا، إنّ مدريد تجري مباحثات مع لندن لوضع مناطق محددة في إسبانيا مثل جزر الكناري وبالنسيا حيث معدل الإصابات منخفض، كنظيراتها في بريطانيا "على "القائمة الخضراء".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@