أخر الأخبار

الشروع في هدم مرافق الميناء القديم للصيد البحري بطنجة

طنجاوي

باشرت السلطات المختصة،عملية هدم مرافق ومباني ميناء الصيد القديم بطنجة بعد افتتاح الميناء الجديد، الذي دشنه الملك محمد السادس اليوم الخميس 07 يونيو من العام الجاري.
وجاءت عملية الهدم لتسريع وثيرة اشغال تهيئة الاشطر المتبقية من مشروع الميناء الترفيهي، الذي يعتبر أحد المشاريع التي سطرت لعملية تهيئة منشئات طنجة الكبرى.
وجدير بالذكر أن الميناء الجديد يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، والذي يحتوي على بنيات تحتية وتجهيزات ذات معايير عالمية، ويضع رهن إشارة المهنيين كافة المعدات الضرورية في عملية إنتاج وتسويق السمك. من قبيل منشآت للحماية والوقاية على طول 1167 مترا، و2537 مترا من الأرصفة و11 هكتار من الأحواض و12 هكتارا من الأراضي المسطحة، بالاضافة الى غرف إنتاج الثلج ومستودعات التبريد، ووحدة لتسيير الصناديق الموحدة، ومخازن لمجهزي السفن والبحارة، ومحلات لمهنيي الصيد التقليدي والصيد الساحلي، والصيد في أعالي البحار، وقاعة لعرض منتجات الصيد البحري التقليدي وورشة لبناء السفن ورشات لإصلاحها، ومرافق إدارية.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@