أخر الأخبار

المغرب يقتني برنامجا عسكريا أمريكيا لتحسين قدرات قواته المسلحة

طنجاوي
في بيان لها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أنها تعاقدت مع DRS Network & Imaging Systems، في صفقة قيمتها 129 مليون دولار، تهم المبيعات العسكرية لستة بلدان أجنبية، ضمنها المغرب. يتعلق الامر بتحضير برمجيات عسكرية، وخدمات الدعم الفني للنظم القتالية، وخدمات دعم برامج ما بعد الإنتاج لمجموعة اختبار النظام الكهربائي للدعم المباشر، والتشخيصات المدمجة، ومحمل أداة التحقق من البرمجيات، ومنصة تطبيقات مشتركة، وخدمات الطاقة والتشخيص. وتم تحديد تاريخ التسليم يوم 6 نوفمبر 2023.
وفي بيان للقوات الجوية الأمريكية صدر في 14 نوفمبر ، أعلنت وزارة الدفاع أن L-3 Communications Vertex Aerospace LLC، عن حصولها على عقد بقيمة 35 مليون دولار لتقديم الدعم اللوجستي لأسطول القوة الجوية C-12 حول العالم. 
وسيتم تنفيذ عمل المشروع في العديد من البلدان ، بما في ذلك في المغرب. و وفقا للبيان ذاته، من المتوقع أن يكتمل العمل بحلول 31 ديسمبر 2018.
ولا يزال المغرب أحد أكبر مستوردي المعدات العسكرية في إفريقيا بعد الجزائر، التي تتلقى معظم معداتها من روسيا. بينما المورد الرئيسي للعتاد العسكري بالمغرب هو الولايات المتحدة.
وكانت وسائل الإعلام المغربية قد أفادت في أكتوبر المنصرم، أن المغرب سيحصل على أول شحنة له من 12 طائرة مقاتلة من طراز F-16V في عام 2021. بينما صنفت "Global Firepower GFP" المغرب في المرتبة 55 من بين 136 دولة في ترتيب القوة العسكرية لعام 2018.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@