أخر الأخبار

على خلفية فضيحة "كامريدج أناليتيكا".. فيسبوك يعلق عشرات الآلاف من التطبيقات

طنجاوي ـ وكالات

 

علقت مؤسسة "فيسبوك" عمل "عشرات آلاف" التطبيقات على شبكة التواصل الاجتماعي بعد مراجعة حول خصوصية المستخدمين أطلقت على خلفية فضيحة استغلال شركة "كامبريدج أناليتيكا" بيانات مستخدمين للمنصة من دون علمهم لأغراض سياسية في العام 2018.

وقالت "فيسبوك" في بيان لنائب رئيس الش راكات ايم ارشيبونغ، أمس الجمعة (20 شتنبر)، إن التعليق "لا يشك ل بالضرورة مؤشرا على أن هذه التطبيقات تشكل تهديدا".

وكشفت أن التحقيق "تناول ملايين التطبيقات، مشيرة إلى أنه تم تعليق عشرات الآلاف منها لأسباب مختلفة"، وأن هذه التحقيقات لم تنته بعد.

وتعر ض موقع "فيسبوك" لانتقادات حادة بعدما أقر بأن المعطيات الشخصية لعشرات ملايين المستخدمين قد نقلت بشكل "غير مناسب" إلى شركة "كامبريدج أناليتيكا" التي كانت تعمل في حملة دونالد ترامب الانتخابية.

وأعلنت المؤسسة ذاتها في وقت لاحق أنها ستبدأ بمراجعة التطبيقات التي تستخدم هذه المنصة، وذلك لتحديد كيفية استخدامها للبيانات وما إذا كانت تلتزم بقواعد حماية الخصوصية.

وقال ارشيبونغ "في بعض الحالات، حظرنا تطبيقات بشكل تام".

 وأوضح في تصريح له أن "هذا الأمر يمكن أن يحدث لأسباب متعددة بما فيها المشاركة غير المناسبة لبيانات تم الحصول عليها منا، وإتاحة بيانات للعامة من دون حماية هويات الأشخاص أو أمور أخرى تشكل انتهاكا صريحا لسياساتنا". 


وأشار ارشيبونغ إلى أن الاتفاق "يفرض على المطورين القيام سنويا بإثبات التزامهم بسياساتنا"، مضيفا أن "أي مطور لا يجاري هذه المتطلبات.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@