أخر الأخبار

أهالي حي ابن بطوطة يحتفون بحيهم في حلته الجديدة

طنجاوي

إنجاز يستحق أن يحتفى به، ذاك الذي نجح، في تنزيله على أرض الواقع، ساكنة حي ابن بطوطة، الواقع ب "اتشر جديد" في طنجة. فبمبادرة منهم، و بمجهوداتهم الذاتية استطاعوا تغيير شكل زقاقهم، وتحويله إلى تحفة فنية  جديرة بالتنويه و الإعجاب، بعدما كان إلى وقت قريب عرضة للإهمال.  حيث بادرت ساكنة حي أبن بطوطة، بكل حماسة،  إلى توحيد صباغة جدران المنازل، وتزيين الأزقة بغرس الأشجار والزهور بمزهريات من مختلف الاحجام، أصبح معها الحي حديقة تأسر بسحرها قلوب الزوار قبل أهل الدار. مثلما لم يفت الساكنة كذلك توفير عدد كافي من حاويات الازبال للحفاظ على نظافة الحي.

وتتويجا لهاته المبادرة الجميلة، احتفى أهالي الحي، أول أمس الثلاثاء، بهذا الإنجاز الرائع، بتنظيم  احتفال شارك فيه  الجميع، أطفالا ونساء، شبابا وشيوخا، عكٓسٓ مدى الانسجام والمحبة اللذان يطبعان علاقة أهالي الحي بعضهم ببعض.  

وهو ما حدا بمحسن اليملاحي المشرف على هذه المبادرة، في تصريحه لموقع " طنجاوي"، إلى التعبير عن سعادته بالجهود التي بذلها الساكنة، جعلت من الحي  لوحة فنية منحوتة بأنامل قاطنيه، كل ذلك بأفكار بسيطة في شكلها، و ناضجة في عمقها، وبفضلها استطاع ساكنة  حي ابن بطوطة أن يدخلوا  الفرحة و السرور على محي زائري الحي قبل قاطنيه.

يذكرأن  هذه المبادرة نتاج تطوع الساكنة، دون أي مساهمة من الجهات الرسمية أو الجمعوية، حيث استغرقت عملية تزيين الحي  نحو عشرة أيام بمساهمات مالية وفرتها الأسر بشكل تطوعي.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@