أخر الأخبار

حصيلة المحترفين المغاربة بالبطولات الأوربية

طنجاوي – متابعة

بأي حال عدت يا حمداوي

بعد عام من عدم الممارسة، عاد المهاجم المغربي منير الحمداوي إلى التباري عبر بوابة فريقه السابق أزد ألكمار، الحمداوي انتهز فرصة مشاركته في اللقاء، وساهم في فوز فريقه على هرينفين بثلاثة أهداف سجل منها مهاجم الأسود السابق هدف واحد وساعد في تسجيل هدف آخر .

زهير فضال يكتسي ثوب الهداف

تمكن المدافع المغربي زهير فضال من تغيير انتكاسة فريقه" ليفانتي" الإسباني بعدما حقق فوزا مهما على خيخون بثلاثية نظيفة، المدافع المغربي كان بطل اللقاء الأبرز، واستطاع تسجيل هدف لفريقه في الدقيقة 27. فضال لم يكتف بهذا الهدف بل أصر أن يكون عريس الأمسية تمريرة على طبق من ذهب للمهاجم ديفيرسون الذي أسكن الكرة في الشباك معلنا عن الهدف الثالث. وبهذا الفوز انسل فريق ليفانتي من مؤخرة الترتيب الى الرتبة 18 .

بنعطية يعود للواجهة

عاد النجم المغربي الأبرز، المهدي بنعطية، مدافع بايرن ميونيخ الألماني، الى المنافسة برغم الشكوك التي حامت حول إمكانية عدم مشاركته أمام شالكه، بعدما أصيب في لقاء المغرب الأخير أمام غينيا الاستوائية، غير أن المدرب الإسباني بيب غوارديولا كان له رأي آخر، مقررا الاعتماد على بنعطية كأساسي، حيث لعب حوالي 70 دقيقة قبل أن يترك مكانه لزميله بواتينغ.

اللقاء عرف فوز رفقاء بنعطية بهدفين مقابل هدف واحد، تمكن من تسجيلهما كل من الابا في الدقيقة التاسعة وخابي مارتينيز في الدقيقة 69، ليحافظ الفريق البفاري على الصدارة مبتعدا عن مطارده المباشر بروسيا دورتموند بثمان نقاط.

كريم الأحمدي يهزم حكيم زياش

في لقاء اكتسى طابع الندية بين لاعبيْ المنتخب المغربي كريم الأحمدي  العائد من الإصابة، و المدافع عن ألوان فاينورد الهولندي، و المغربي الآخر حكيم زياش متوسط ميدان تفينتي، هذا الاخير خسر النزال بأربعة أهداف دون رد، شارك في مهرجان الأهداف كريم الأحمدي بتسجيله للهدف الرابع، واضعا فريقه في الوصافة.

أصدقاء درار يفوزون بغيابه على ياسين بامو

فرض نادي موناكو سطوته على فريق نانت، بهدف سجله متوسط ميدان موناكو اللاعب بازاليك، دقيقتين قبل نهاية اللقاء، وجاء هذا الفوز رغم غياب اللاعب المغربي نبيل درار، الذي غاب منذ الإصابة التي لحقته في مباراة فريقه ضد ريمس في الخامس والعشرين من الشهر الماضي، من جانب آخر واصل المغربي ياسين بامو حضوره كمهاجم ثان بأداء محترم.

بلهندة أساسي أمام غرس الله

تمكن دينامو كييف الأوكراني من انتزاع الصدارة، بعد الفوز الكبير الذي حققه على أولمبيك دونيتسك بثلاثية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من مورايش و غراماش واللاعب هوسييف فيما لم يفلح المضيف من هز شباك ضيفه، وعرف اللقاء عودة المغربي يونس بلهندة كأساسي طيلة أطوار اللقاء بعد غيابه لمدة فاقت الشهر إثر الإصابة، من جانب آخر شارك المهاجم الشاب محمد غرس الله الذي واصل رسميته ضمن فريق اولمبيك دونيتسك قبل أن يستبدله المدرب في الدقيقة 76.

لزعر حاضر و الكوثري يغيب

لازال المدافع المغربي عبد الحميد الكوثري يعاني من تواجده بدكة البدلاء، بعد الهزائم الأخيرة التي تلقاها الفريق، فيما شارك المغربي أشرف لزعر أساسيا في اللقاء الذي جمع فريقه باليرمو بلازيو روما، لزعر واصل تألقه طيلة المباراة واستطاع مساعدة فريقه لتحقيق التعادل الايجابي من قلب ملعب لازيو بهدف لمثله.

امرابط يعود الى أجواء الليغا من جديد، ومستور ينتظر فرصته، وتيغادويني احتياطي

عانى فريق ملقا الإسباني من خسارة جديدة تنضاف الى سلسلة نتائجه السلبية، بعدما لم يستطع مجاراة الفريق الكطالوني اسبانيول الفائز بهدفين دون مقابل، المباراة شهدت عودة نور الدين امرابط،  الذي شارك كمهاجم ثان قبل أن يترك مكانه لزميله عدنان تيغادوني في الدقيقة 78، فيما ظل اللاعب الواعد هاشم مستور خارج حسابات المدرب.

 

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@