أخر الأخبار

مالقا: مئات الاعتقالات في عملية تفكيك أكبر شبكة دولية لتهريب المخدرات بأوروبا (فيديو)

طنجاوي - غزلان الحوزي
في عملية منسقة مع يوروبول، فكك الحرس المدني في غرناطة الاسبانية، بالتعاون مع القسم الخاص لمكافحة الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة بالشرطة البولونية، منظمة إجرامية كانت تنقل الماريغوانا والكوكايين والحشيش من إسبانيا إلى دول مختلفة في أوروبا.

ووفق بلاغ أمني صدر، أمس الثلاثاء، بدأت التحريات بشأن هذه العملية في شتنبر 2019، عندما علم الحرس المدني بوجود منظمة مقرها مقاطعة مالقا، تنشط في تهريب كميات كبيرة من الماريغوانا من غرناطة إلى بولونيا.

ومع توالي التحقيقات، تم اكتشاف وجود زعماء منظمة اجرامية بولندية يقيمون في منطقة حضرية فاخرة ، تقع في إستيبونا (مالقا)، لهم ارتباطات بمافيات التهريب الدولي للمخدرات، و تملك قاعدة لوجيستيكية بغرناطة، تعتبر نقطة رئيسية  لتخزين وتوزيع الماريغوانا.

وقد مكنت التحقيقات من التعرف على هيكل هذه المنظمة ، التي يقودها أحد تجار المخدرات البولونيين الرئيسيين، بالإضافة إلى مهربين من جنسيات أخرى من بينها المغرب، إسبانيا و بالغاريا، يشكلون هيكلا هرميا، ويعملون على انتاج الماريغوانا في المنازل، و بالمناطق الصناعية في المقاطعات الواقعة تحت سيطرتهم في كل من مالقا، قاديس، وبالينسيا.

وتابع نفس المصدر أن المنظمة كانت تنقل الماريغوانا والحشيش داخل شاحنات، و سيارات وحتى الحافلات، باختيار سائقين بارعين من بولونيا.

وبعد عقد  اجتماع  مشترك بين  اليوروبول و وحدة التعاون القضائي "يوروجيست"، نفذ جهاز الأمن الاسباني 78 تدخلا ومداهمات في المناطق المعنية، وأسفرت العملية عن اعتقال 110 شخصا، ومصادرة ما يلي: 20 ألف نبتة الماريغوانا، 91 كيلوغرام من الحشيش، 43 كيلوغرام من الكوكايين ، مبلغ نقدي يفوق نصف مليون يورو، ثمانية أسلحة نارية، ثمان شاحنات، حافلة و26 سيارة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@