أخر الأخبار

سابقة.. تعيين اسبانية مولودة بالمغرب في منصب جنرال مفتش في القوات المسلحة 

طنجاوي

صادق مجلس الوزراء الاسباني، أمس الثلاثاء، على المرسوم الملكي الذي بموجبه تمت ترقية العقيد بيغونيا أرامينديا رودريغيز من إلى منصب جنرال، بناء على اقتراح وزيرة الدفاع “مارغريتا روبلز”، لتصبح ثاني امرأة في القوات المسلحة الإسبانية تصل إلى القيادة العسكرية عن عمر 55 سنة..
ولدت بيغونيا أرامينديا رودريغيز  بالمغرب يوم فاتح أكتوبر سنة 1965 بمدينة سيدي إفني، حصلت على الاجازة في القانون من جامعة سرقسطة عام 1988، وانضمت إلى السلك القانوني العسكري سنة 1989 ضمن الدفعة الأولى من جيش المجندات.
شغلت بيغونيا منذ سنة 1990 عدة مناصب، منها مستشارة قانونية في الجيش بجزر الكناري، وفي المدرسة البحرية العسكرية، ثم مكلفة بمقر قوات الجيش مع مزاولة وظائف أخرى كأستاذة جامعية، كما شغلت وظائف إدارية في كل من النيابة التابعة للدائرة العسكرية بالمحكمة العليا مدة عامين. ومنذ سنة 2008 كانت تشتغل وظائف عدة داخل وزارة الدفاع، وكان آخر منصب شغلته نائب الوكيل العام التقني شهر أكتوبر 2019.
تنحدر بيغونيا من عائلة لها تاريخ عريق بالجيش، وشاركت بأربع مهمات عسكرية في الخارج، في كوسوفو (2000) وأفغانستان (2003) والبوسنة والهرسك (2006) ولبنان (2008) ، وحصلت على 23 وساما اعترفا بمجهودها طوال 32 سنة من الخدمة العسكرية، التي تشكل فيها النساء الاسبانيات 12,9 من مجموع القوام العسكري.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@