أخر الأخبار

شفشاون.. الوالي مهيدية يصل إلى مكان عملية انقاذ الطفل ريان (فيديو)

طنجاوي ـ يوسف الحايك 
تصوير: سفيان العشاب

حل محمد مهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، صباح اليوم الجمعة (4 فبراير)، بجماعة تاموروت ضواحي إقليم شفشاون، للوقوف على أطوار عملية انقاذ الطفل ريان الذي لازال عالقا منذ يوم الثلاثاء الماضي، داخل بئر.

وعلم "طنجاوي" أن مهدية وصل إلى رأس وفد يضم عددا من المسؤولين بينهم وفاء أجناو، المديرة الجهوية لوزارة الصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وفي سياق، متصل، قدم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أمس الخميس (3 فبراير)، عرضا حول حادث سقوط الطفل ريان في البئر، وفق ما ذكر مصطفى بيتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد مجلس الحكومة.

ميدانيا، تواصلت أشغال الحفر العمودي للقيام بالحفرة الموازية للثقب المائي الذي سقط فيه الطفل ريان، بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، طيلة ليلة الخميس/ الجمعة (3-4 فبراير) حيث تجاوز عمق الحفرة 28 مترا.

وصرح مصدر مسؤول من عين المكان لوكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم الجمعة (4 فبراير)، أن أشغال الحفر تواصلت طيلة ليلة الخميس-الجمعة، حيث مكنت هذه الجهود من تجاوز عمق 28 مترا في أشغال الحفر العمودي، مضيفا أن الاستعدادات جارية أيضا للشروع في الحفر الأفقي مباشرة بعد بلوغ عمق 32 مترا.

وأضاف أن أشغال الحفر كانت تتوقف من حين لآخر من أجل أخذ القياسات اللازمة لكون عملية الإنقاذ وصلت إلى مرحلة معقدة، وللقيام أيضا بالتدخلات الضرورية لتفادي انهيار التربة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@