طنحاوي
أعلنت مجموعة Dislog عن إتمام عملية استحواذها على 100% من أسهم شركة "Build a Better World – Chef Sam"، وهي موزع إسباني للعلامات التجارية الغذائية.
وتأتي هذه العملية، بعد أن استحوذت المجموعة على الموزع الفرنسي "Taste Distribution" والعلامة التجارية "Carré Suisse" والصناعي "Cultures de France".
وبحسب معطيات المجموعة، فإن شركة Chef Sam توزع العديد من العلامات التجارية مثل Vitacoco، Pastoret، Heura، Trip، La Vie . كما أنها شريك في العديد من الشركات المتخصصة في المنتجات الاستهلاكية الكبرى، مثل Midnight، Chic&Love، Chipoys، Coliflow وFamily Love، وفقا لبيان صادر عن مجموعة Dislog .
وبحسب نفس المصدر، سيمكن هذا الإنجاز المجموعة، التي تتخصص في المنتجات الاستهلاكية الكبرى والصحية في المغرب، من تطوير أنشطتها الصناعية والتوزيع في إسبانيا، البرتغال، فرنسا، بنلوكس، بولندا والمملكة المتحدة.
ووفقا لمجموعة Dislog، سيتم ربط الأنشطة الفرنسية للمجموعة، "Taste Distribution" و "Culture de France"، عملياتيا بشركة "Chef Sam" في برشلونة، التي ستصبح المقر الأوروبي لمجموعة Dislog.
وتمت هذه الصفقة بمشاركة ثلاثة مساهمين أوروبيين Bernard Hours، Rafa Esteve، وJosé Cano، وهم ثلاثة مدراء سابقين في Danone Europe وصندوق الاستثمار Nexus، مقابل مبلغ صاف قدره 40 مليون يورو نقدا.