طنجاوي
جرت، اليوم الأربعاء (28 يناير)، بمحكمة الاستئناف بطنجة مراسم افتتاح السنة القضائية الجديدة 2026.
وتميز افتتاح السنة القضائية الذي أقيم تحت شعار "القضاء في خدمة المواطن"، بتوشيح مجموعة من القضاة والمستشارين بأوسمة ملكية.
وفي هذا السياق، قال جاكوب الترجمان، قاضي المحكمة العبرية بطنجة، إن هذا التوشيح بالوسام الملكي " الذي أنعم به علينا مولانا جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده هو شرف كبير لي ولزملائي القدامى القضاة والقاضيات وافتخار لنا".
وأضاف الترجمان في تصريح لـ"طنجاوي" بالقول "نحن نعتبر المحكمة فضاء استفدنا منه الكثير والكثير خلال تجربة على مدار أربعين سنة، ونعتبرها مدرسة ودارا ومنزلا ونتشرف بها".
بدوره، عبر محمد لمغاري، المستشار بمحكمة الاستئناف بطنجة عن سعادته بتوشيحه بوسام الاستحقاق من الدرجة الممتازة.
وعبر لمغاري، في تصريح مماثل، عن أمله في أن يشكل هذا المسار المهني نبراسا وقدوة للقضاة الشباب.