طنحاوي
أصدرت وزارة الداخلية الهولندية تعليمات إلى عمداء مختلف المدن بضرورة رفع درجة الجاهزية الأمنية تحسباً لاحتمال مواجهة مرتقبة بين المنتخبين المغربي والهولندي في دور الـ32 من كأس العالم 2026.
وباشرت سلطات المدن الكبرى، من بينها أمستردام وروتردام وأوترخت ولاهاي، عقد اجتماعات تنسيقية بصفتها المشرفة على الأجهزة الأمنية المحلية والجهوية، من أجل وضع ترتيبات خاصة لتأمين الأجواء قبل المباراة المحتملة وأثناءها وبعد نهايتها.
كما دعت السلطات الهولندية عدداً من الجمعيات التي يترأسها هولنديون من أصول مغربية إلى المساهمة في جهود التوعية والحفاظ على النظام العام، تفادياً لأي أعمال شغب أو تجاوزات قد ترافق هذه المواجهة المرتقبة بين “أسود الأطلس” و”الطواحين”، والتي يُنتظر أن تحتضنها مدينة مونتيري المكسيكية.