الطنجاوي
أخر الأخبار

إلياس العماري يدخل على خط أزمة المعبر الحدودي بباب سبتة وهذا ما سيقوم به !!


طنجاوي
لم تمر وفاة المرأة الخمسينية بالمعبر الحدودي باب سبتة، صباح أمس، دون أن  تخلف ردود فعل غاضبة شعبيا ورسميا. أقوى ردود الفعل هاته صدرت من رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلياس العماري، وذلك عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك.
العماري علق على الحادث بوضع مقارنة مثيرة إذ قال:""ما حدث في الساعات الأولى من فجر اليوم يذكرني بما يحدث أمام الجدار العازل الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني. فنفس المعاناة التي يتلقاها الفلسطينيون على الأبواب التي وضعتها إسرائيل أمام المسجد الأقصى، ضدا على المواثيق الدولية، تعيشه الأمواج البشرية فجر كل يوم على المعبر الوهمي لسبتة".
وطالب رئيس الجهة من السلطات المختصة داخل المغرب ومن الجارة الإسبانية "مباشرة تحقيق جدي ومسؤول حول الكوارث التي تحدث على هذه المعابر"، داعيا "حكومة البلدين إلى مباشرة المفاوضات حول وضعية ما تبقى من المستعمرات في بلادنا".
وتساءل زعيم "البام"، "كيف إلى حدود الساعة تحت ذريعة كون الحدود وهمية، وبأننا لا نعترف بالسيادة الإسبانية على الثغرين سبتة ومليلية، ولاعتبارات ربما لا نعرفها، يتم التغاضي عن المآسي التي تشهدها معابر الحدود الوهمية سواء بسبتة أو مليلية ؟"،
وحول دوره كرئيس للجهة، أوضح العماري "لا أملك سلطة اقتصادية ولا قانونية ولا أمنية على ما يحدث بالمعبر، وسأقترح على المجلس تنظيم مناظرة في القريب العاجل حول اقتصاد الحدود الوهمية، في انتظار تقديم الأجوبة من طرف جميع المتدخلين والمسؤولين عما يحدث".

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@