أخر الأخبار

المرشدون السياحيون يخضعون للتكوين أسابيع قبل افتتاح الميناء الترفيهي السياحي

طنجاوي

قامت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بتنسيق مع مندوبية السياحة والمكتب المسير للمرشدين السياحيين بطنجة، بإطلاق دورة تكوينية للمرشدين السياحيين، في اللغات التي يتحدثون بها.

وبحسب مصادر مهنية فإن هذا التكوين من شأنه أن ينمي القدرات اللغوية والتواصلية للمرشد السياحي،  كما أن الشهادة التي ستسلم لها هي بمثابة اعتراف بأن المرشد يتقن فن الإرشاد السياحي، سواء من الناحية اللغوية أو التواصلية.

هذه الدورة التكوينة، وإن استحسنها البعض فإن البعض الآخر، رفضها سيما أولائك المرشدين كبار السن الذين قضوا سنوات عديدة وهو يمارسون هذه المهنة.

غير أن ولاية طنجة تراهن بشكل كبير في الرفع من عدد السياح بعد افتتاح هذا الميناء الترفيهي لذلك توفر له جميع الظروف والشروط الملاءمة، من بينها تكوين المرشدين الذين من شأنهم يقدموا صورة حضارية على المدينة وسكانها ومعالمها التاريخية والسياحية.

وبحسب مصادر مهنية، فإن الراسبين في هذا التكوين،  تمنح لهم فرصة أخرى للاستدراك، على أساس أن تعلن قبيل افتتاح الميناء الترفيهي لائحة المرشدين الناجحين والذين سيعتمدون في عملية الإرشاد السياحي.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@