أخر الأخبار

"بيد" الصينية تنافس "رونو" الفرنسية في مجال صناعة السيارات بطنجة

طنجاوي
ستصبح شركة BYD الصينية لصناعة السيارات ثالثة شركة تعمل في هذا القطاع تحط رحالها في بالمغرب والثانية بمدينة طنجة، وذلك بعد توقيع الاتفاقية أمس السبت بالقصر الملكي بالدار البيضاء أمام أنظار الملك محمد السادس.
وينص الاتفاق التي حضره أيضا رئيس مجلس إدارة الشركة الملياردير الصيني وانغ شوانفو، حسب ما كشفت عنه مصادر إعلامية دولية، على إقامة ثلاثة مصانع أخرى لاحقا لإنتاج البطاريات الكهربائية والشاحنات الكهربائية والقطارات العاملة بالكهرباء.
وحسب وكالة الأنباء الفرنسية فستركز كل هذه المشاريع قرب مدينة طنجة، وبالضبط بمدينة "محمد السادس طنجة تيك" المستقبلية وهي المدينة الصناعية التي تتولى إنجازها مجموعة "هايتي" الصينية وأُعلن عنها في مارس 2017.
ولا تعرف بالتحديد قيمة استمارات "بيد" في المغرب ولا تاريخ بداية الإنتاج في وحدات المصنع، لكن القيمين على المشروع كشفوا أنه سيكون على مساحة 50 هكتارا وسيوفر 2500 فرصة عمل، وهو ثالث استثمار في قطاع السيارات بالمغرب بعد استماري "رونو" و"بيجو" الفرنسيتين.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@