أخر الأخبار

ترقية سعيد بروحو رئيس أمن كلميم إلى عميد إقليمي

طنجاوي

استفاد رئيس أمن كلميم، سعيد بروحو، من الترقية التي أعلنتها المديرية العامة للأمن الوطني، برسم السنة المالية 2017، إذ تم ترقيته من رتبة عميد ممتاز إلى عميد إقليمي، عرفنا من الإدارة على نزاهته ومردوديته.

وكان بروحو يشغل منصب رئيس المنطقة الأمنية الثانية بطنجة، قبل أن يتم نقله إلى كلميم، قبل نحو شهور.

 وإلى جانب بروحو، تم ترقية كل من عبد الكبير فرح، رئيس الشرطة القضائية بطنجة، ولواء الدين رئيس المنطقة الأمنية الأولى إلى رتبة عميد إقليمي، كما تم ترقية رئيس المصلحة الإدارية إلى مراقب عام.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد أعلنت أن عدد المستفيدين من الترقية بالإختيار برسم السنة المالية 2017 بلغ 8644 مستفيدا من مختلف الرتب والأسلاك، وذلك بنسبة مئوية ناهزت هذه السنة 46 في المئة من المدرجين في جداول الترشيح للترقي.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن هذه الترقية شملت 6292 موظفا ممن يعملون بالزي الرسمي، و2312 من العاملين بالزي المدني، علاوة على 40 من الأطر والموظفين المشتركين بين الوزارات والموضوعين رهن إشارة مصالح الأمن الوطني.


وأضاف البلاغ أن لجنة الترقي اعتمدت معايير وضوابط دقيقة تروم، أساسا، توسيع قاعدة المستفيدين في صفوف الرتب والدرجات الصغرى، والاعتماد على المردودية والكفاءة المهنية، فضلا عن مراعاة التحفيز الاداري والتخليق المؤسسي، وهو ما أفضى إلى تمكين 5756 موظفا من الترقية ممن هم مصنفين في رتب أقل من ضابط أمن في الزي الرسمي، و1499 ممن هو أقل من رتبة ضابط شرطة في الزي المدني.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@