أخر الأخبار

الملك أبرز مرشح لنيل جائزة أفضل العرب لسنة 2017

طنجاوي- وكالات

رشحت الأمانة العامة لجائزة "أفضل العرب"، الملك محمد السادس لنيل الجائزة برسم العام 2017، وهي الجائزة التي تُمنح لأبرز القيادات العربية في عدد من المجالات، حيث تم أيضا ترشيح شخصيتان مغربيتان في صنفي الاقتصاد والرياضة.

الجائزة التي من المرتقب الإعلان عن أسماء المُتوجين بها يوم 17 مارس القادم في العاصمة البريطانية لندن، سيتنافس حولها كل من الملك محمد السادس، بصفته أميرا للمؤمنين، وأمير  الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، وذلك بعد أن تم تشريحهما كـ”شخصية عامة ذات تأثير إيجابي مباشر وفعال على مستوى الدولة والمجتمع”.

وفي صنف أفضل شخصية اقتصادية العربية لسنة 2017، رشحت الأمانة العامة للجائزة من المغرب عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب لجائزة أفضل شخصية اقتصادية، فيما تم ترشيح اللاعب الدولي المغربي المهدي بنعطية، لاعب يوفينتوس الإيطالي، لجائزة أحسن شخصية رياضية.

وتسعى الجائزة، حسب المنظمين، إلى “تشجيع المتميزين العرب في عدة مستويات وتحفيزهم على الاهتمام أكثر بقضايا المجتمع، وقيادة التأثير الإيجابي فيه. ويتم اختيار المرشحين وفقًا لمعايير عدة، من أهمها قياس مدى التأثير على المجتمعات العربية، والقوة الإيجابية، ومدى المساهمة في تحقيق الأهداف الكبرى على مستوى الدولة والمجتمع”.

يُشار إلى أن الملك محمد السادس نال جائزة الاعتراف الخاص بالريادة في النهوض بقيم التسامح والتقارب بين الديانات، التي منحها له “التحالف العالمي من أجل الأمل بنيويورك”، خلال دجنبر الجاري.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@