أخر الأخبار

المغرب والاتحاد الافريقي يحتجان بسبب تحيز "الفيفا" لفائدة ملف أميركا

طنجاوي - محمد بنموسى

أثار تعامل الاتحاد الدولي لكرة القدم" فيفا"، مع ملفات الترشح لاحتضان مونديال 2026، استياء الجامعة الملكية المغربية والاتحاد الافريقي ، بعدما سمح لبلدان "الكونكاكاف" وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية بالترويج لملفها في اجتماع دول الكوسافا الذي انعقد مؤخرا .

وكان الفيفا، ممثلا في رئيسه جياني إنفانتينو، قد منع فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي من إلقاء كلمته أو الإشارة لملف المغرب، خلال أعمال المكتب التنفيذي للكاف بالمغرب مؤخرا ، كما تلقى الاتحاد المغربي مذكرة من 6 صفحات، تحذره من عرض ملفه أو الترويج له في أي من الاجتماعات الإقليمية أو عقد شراكات مع بلدان أو اتحادات قارية أخرى.

الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم برئاسة الملغاشي أحمد أحمد ، كشفت على أنها تحضر لمراسلة رسمية إلى الفيفا ، تحتج عبرها على ما تصفه بالتحيز إلى الملف الثلاثي لأمريكا، كندا والمكسيك، على حساب نظيره المغربي ، وذلك عقب الترخيص لأمريكا بالترويج لملفها خلال اجتماع اتحادات كرة القدم الجنوب الافريقية المعروفة اختصارا "كوسافا" في ظل غياب المغرب، مما يتعارض مع توجيهات الفيفا ذاتها.

و عبر الاتحاد الافريقي عن عدم رضاه عن التضييق الذي تنهجه "فيفا" على ملف ترشح المغرب عبر لجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي ، وسيطالب بمعاملة متساوية مع الملفين، وتفادي توجيه قراراتها بشكل يخدم ملف الدول الثلاثة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@