الطنجاوي
أخر الأخبار

قريباً.. واتساب ممنوع على أقل من 16 سنة

طنجاوي- وكالات

أعلنت إدارة شركة المحادثات الفورية العالمية واتساب أنها ستنضبط للإجراءات الجديدة، التي أقرتها دول الاتحاد الأوروبي بشأن حماية المعطيات والبيانات الشخصية لمرتادي مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات المحادثات الفورية.

وأعلنت إدارة "واتساب" المملوكة لمارك زوكربيرغ مدير موقع فيسبوك، على أنه وابتداء من تاريخ 25 ماي المقبل ستمنع على القاصرين ما دون 16 سنة استخدام تطبيقها.

على أن إدارة التطبيق، الذي يبلغ عدد زبنائه أكثر من مليار شخص عبر العالم، لن تفرض على زبنائها الإدلاء بوثيقة تعريفية لتأكيد تاريخ ميلادهم، بل ستقتصر على تصريح كل زبون إلكترونياً بأنه يبلغ من العمر 16 سنة.

من جهة أخرى، أعلنت الشركة الأمريكية عن أن زبناءها في كل أقطار العالم، وفي غضون الأسابيع المقبلة، سيصبح بإمكانهم الاطلاع على المعطيات والمعلومات المحدودة التي يتم جمعها عنهم.
وتأتي الإجراءات الجديدة بعد الضجة التي أثارها تسريب المعطيات الشخصية لملايين المستخدمين في موقع فيسبوك، والتي ترتب عنها خروج مارك زوكربيرغ، مدير فيسبوك بنفسه، ليقر بمسؤوليته عما وقع، ووعد بالتدخل لحماية المعطيات الشخصية لملايين المستخدمين عبر أنحاء المعمور.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@