أخر الأخبار

تباطئ النمو الاقتصادي بالمملكة خلال النصف الثاني من 2018

 

طنجاوي- أسماء فقهاوي

 

من المتوقع أن يحقق الاقتصاد الوطني انخفاضا بنسبة 3.2 في المئة خلال الفصل الثالث من 2018، مقابل 3.9 في المئة خلال نفس الفترة من السنة الماضية، وذلك مع تحقيق القيمة المضافة الفلاحية لزيادة نسبتها 2.6 في المائة حسب ما أفاد به تقرير المندوبية السامية للتخطيط .
وأوضح نفس المصدر،حول ما يهم الوضعية الاقتصادية للفصل الأول من سنة 2018، أن الأنشطة غير الفلاحية من المتوقع أن تتحسن بنسبة 3.3 في المئة، خلال الفصل الثالث من 2018، مقابل 3 في المئة خلال الفصل السابق.
وأضافت المندوبية أن القيمة المضافة الصناعية ستحقق نموا ب 3.1 في المئة خلال الفصل الثالث من 2018، بتغير سنوي، في حين ستشهد القيمة المضافة للمعادن تحسنا طفيفا يقدر ب 0,6 في المئة، بالموازاة مع تباطؤ إنتاج الفوسفاط الخام.
وتابعت المذكرة أن الطلب العالمي على الأسمدة يبقى مستقرا، في حين أن ارتفاع الطلب من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء يبقي على الصادرات الوطنية من الأسمدة الفوسفاطية في وتيرة متنامية إيجابية بحوالي 1.1 في المئة خلال نفس الفترة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@