أخر الأخبار

طنجة وفاس.. الأمن يستعين بالسلاح لحماية المواطنين من تهديد حارس ليلي وعربدة سكارى

طنجاوي
اضطر موظفان للشرطة يعملان على التوالي في الفرقة المتنقلة لشرطة النجدة في كل من طنجة وفاس، فجر اليوم الجمعة (3 يوليوز)، لإشهار سلاحهما الوظيفي دون استعماله، ضمن تدخلات أمنية لتوقيف شخصين كانا في حالة سكر متقدمة، وعرضا سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديدات جدية وخطيرة بواسطة أسلحة بيضاء.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها إن شرطة النجدة بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة كانت قد تدخلت لتوقيف حارس ليلي من ذوي السوابق القضائية في السرقة الموصوفة، بعدما هدد مستخدمي محطة لبيع المحروقات بواسطة السلاح الأبيض.

وأضافت المؤسسة الأمنية ذاتها أن المشتبه فيه أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة دورية الشرطة التي اضطرت لإشهار السلاح الوظيفي بشكل احترازي، مما أفضى لتوقيف المعني بالأمر.

وبخصوص مدينة فاس، أفاد المصدر ذاته أن عناصر شرطة النجدة تدخلت لتوقيف أشخاص كانوا في حالة سكر متقدمة وعرضوا سلامة المواطنين للخطر، وهو ما اضطر حارس أمن لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستعماله، بعدما تم تحييد الخطر وتوقيف المشتبه فيه الرئيسي، الذي كان قد أبدى مقاومة عنيفة في مواجهة دوريات الشرطة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن مصالح الشرطة القضائية في كل من طنجة وفاس احتفظت بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@