أخر الأخبار

المخرج العالمي رويبرت هوف عضوا للجنة تحكيم مهرجان أوربا الشرق بطنجة

طنجاوي

سيحضر المخرج العالمي الهولندي الجنسية رويبرت هوف ضيفا للمغرب خلال  الدورة الخامسة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي والذي تحتضنة مدينة طنجة في الفترة الممتدة ما بين 19 و 23 شتنبر الجاري، والمنظم من طرف الجمعية المغربية للدراسات الإعلامية والأفلام الوثائقية ومؤسسة مهرجان أوروبا الشرق للفيلم الوثائقي بمشاركة 10 أفلام وثائقية عربية وأجنبية من المهرجان.

ويعد مخرج البرامج الوثائقية الهولندي رويبرت هوف من مواليد أمستردام سنة 1954، نشأ في وسط فقير ويعد الأخ لثمانية أخوة، حيث انتقل للعيش مع أسرته في قرية صغيرة جنوب هولندا، ليزور المغرب في عمر الخمسة عشر حيث قصد مدينة الناظور لمشاهدة المدينة التي حكى له عنها مغاربة أتوا للعيش في الشارع الذي كان يقطنه في قريته الهولندية الصغيرة، حيث أثرت الرحلة ا في روبيرت ما دفعه لزيارة بلدانا أخرى كالهند وأفغنستان وتركيا، الشيء الذي إستلهمه في الدراسة الجامعية التي تخرج منها في شعبة العمل السينمائي، تخصص إخراج وإنتاج برامج وثائقية.

وأنتج المخرج روبيرت منذ بداية الثمانينات الى حدود اليوم  أكثر من مائتين فيلم وثائقي زار من خلالها أكثر من سبعين بلادا حول العالم ليبقى عمله الفني  بدون منازع سلسلة تحت عنوان” في 80 قطار حول العالم والتي حصدت عددا من الجوائز العالمية.

فاز روبيرت بجوائز عالميا كبرى كجائزة "كودن إيخورن" و "جائزة أروبا في العالم الإعلامية" وغيرها من الجوائز والألقاب العالمي، ليختار أخيرا الإشتغال مع مجموعة من المخرجين والمنتجين العالميين في انشاء قناة تلفزيونية عالمية مختصة بالبرامج الوثائقية عبر الانترنيت.

وخصص روبيرت مدينة طنجة كأحد مراكز القناة الى جانب: نيويورك, أمستردام, كوبر (سلوفينيا) وغرناطة (نيكاراغو) فيما ردت إدارة مهرجان أروبا الشرق جميله بتكريم لمجهوده الكبير لربط بين الثقافات والشرق والغرب.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة التحكيم ستضم إلى جانب روبيرت الفلسطينية ماريزغرغور وجمال دلالي من تونس ورادا سيزيك من البوسنة والهرسك، وإدريس المريني من المغرب

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@