أخر الأخبار

استقالة قيادي محلي ب"البيجيدي" بالعرائش احتجاجا على الأمانة العامة

طنجاوي

قدم  أحمد زوني الكاتب المحلي لفرع حزب العدالة و التنمية بالعرائش إستقالته من مهامه الحزبية، إحتجاجا على إقصاء الأمانة العامة للحزب، أشرف الطريبق الذي إختارته القاعدة الحزبية بإقليم العرائش لخوض الإنتخابات الحزئية.

وقال أحمد زوني في منشور على حائطه بموقع التواصل الإجتماعي الفيسبوك، إنه يقدم إستقالته من كافة المهام الحزبية التي يتقلدها، مهنأ أحمد الخاطب، الذي إختارته الأمانة العامة كمرشح في الإنتخابات الجزئية بالعرائش.

وكان الكاتب المحلي بدوره رافضا لترشيح سعيد خيرون، للانتخابات التشريعية الماضية، وكان بالمقابل يدفع في اتجاه ترشيح الطريبق.

وتأتي هذه الاستقالة وفق مراقبين، في سياق الصراع التاريخي بين  الكتابة الإقليمية  لحزب العدالة والتنمية  بالقصر الكبير ونظيرتها في العرائش، ولأنهما دائرة انتخاية واحدة، فإن عند اقتراب كل استحقاق  انتخابي، يحتدم الصراع  أثناء عملية الترشيح، قبل أن تتدخل الأمانة العامة في كل مرة لحسم الموقف، كما فعلت في انتخابات 2016، عندما تجاوزت كل المرشحين ووضعت اسما توافق عليه الجميع وهو أحمد الحمداوي الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح.

 

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@