أخر الأخبار

"طنجرين" رواية مثيرة صنعت أحداثها في طنجة تتحول إلى فيلم

طنجاوي غزلان الحوزي
 
عرفت رواية " Tangerine " للكاتبة كريستين مانجان التي تم إصدارها يوم 20 مارس انتشارا واسعا في وسط شركات الإنتاج السينمائية التي رأت فيها قصة فيلم مثيرة عن بطلة القصة "أليس" وهو الدور الذي ستلعبه الممثلة والمغنية الأمريكية سكارليت جوهانسون، في فضاءات طنجة سنوات الخمسينات وهي شابة، عثر على  خطيبها ميتا في ظروف غامضة.
 
وأوضحت الكاتبة لموقع " Parade" سبب اختيار موقع روايتها في المغرب قائلة : "لقد كنت في المغرب سنة 2015 ، حينها بدأت بالتفكير في الرواية ، وتدوين الملاحظات وتحديد موضع المؤامرة ، خصوصا عندما عدت من طنجة. (...) هناك شيء فريد من نوعه حول هذه المدينة. إنها جد متميزة عن أي مكان آخر، فهناك تاريخ نابض بالحياة للكتاب الذين ذهبوا إلى هناك. وعندما لاحظت أنني أفكر باستمرار في طنجة، أدركت أنها كانت العلامة الملائمة للرواية.
 
وأضافت الكاتبة كريستين مانجان لذات الموقع أن السبب وراء اختيار لقب «Tangerine» أنه "لقب أطلقه الأجانب على المدينة".
  وعن الأسباب التي دفعتها لوضع مؤامرة في الخمسينات، أوضحت المتحدثة  أن المدينة كانت على وشك الحصول على الاستقلال في الوقت الذي كان المغرب يعيش أحداث ثورية.
ومن المتوقع أن يعرض  " Tangerine "  على الشاشات السينمائية والذي ستشرع في انتاجه شركة " Smoke House"  التابعة للممثل وصانع الأفلام الأمريكي جورج كلوني الحاصل على على ثلاثة جوائز "غولدن غلوب" لعمله كممثل وجائزتي أوسكار، واحدة لدوره كممثل والأخرى كمنتج حيث أنه  لم يعلن إلى الآن عن موعد بداية التصوير.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@