أخر الأخبار

لأول مرة في تاريخها..عدد الخنازير في اسبانيا يتجاوز عدد السكان

طنجاوي

كشفت وزارة البيئة الاسبانية أن عدد الخنازير في البلد فاقت عدد السكان حيث وصل عددها إلى 50 مليون رأس، وبذلك تكون قد ارتفعت أعدداها عن السكان البالغين 46.50 مليون نسمة.

وحذرت الوزارة من التأثير البيئي لهذه الظاهرة، وذلك في بلد 4 مليون طن من لحوم الخنازير سنويا، ما يضمن للبلاد حوالي  6.900  مليون يورو سنويا وفقا لإحصائيات العام الماضي.

 تستهلك مزارع تربية الخنازير كميات كبيرة من المياه ببلد يعاني من الجفاف، وبحسب التقارير الاعلامية الاسبانية، فإن كل خنزير يستهلك 15 لترا من الماء يوميا، ما يجعلها أكثر استهلاكا في مدن سرقسطة وإشبيلية وأليكانتي.

كما أن صناعة لحم الخنزير شهدت في الفترة الماضية عدد من الفضائح. فقد بدأت الشرطة تحقيقا حول مستهلك قدم شكوى بعد شراءه

لحم خنزير فاسد من محلات كارفور. .

وكشفت الشرطة أيصا تفكيك شبكة من المزودين المحتالين وأكثر من 50 طن من لحوم خنزير انتهت مدة صلاحيته ، وتم إعادة تغليفه بأوراق تحمل تاريخ مدة صلاحية حديث.


 وأشار تقرير الوزارة إلى أن القطاع شهد كثير من الإضرابات بسبب ظروف العمل السيئة. كما أن العديد من العمال في هذا المجال هم .مهاجرون بينهم عدد قليل من المسلمين الذين لا يتناولون لحم الخنزير

ومن المعروف أيضا أن الديانة اليهودية مثل الإسلام تُحرم تناول لحم الخنزير، هذا الأمر له دور مهم أيضا في تراجع  استهلاك لحم الخنزير باسبانيا التي تحتضن جالية مسلمة مهمة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@