أخر الأخبار

المغرب مطالب بالتصويت على إعلان الأمم المتحدة لحماية حقوق الفلاحين

طنجاوي
حثت منظمة " La Vie Campesina"، وهي الحركة الدولية التي تقف وراء إعلان حقوق الفلاحين في هيئة الأمم المتحدة، المغرب على الموافقة على الإجراء في الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وفي الشهر المقبل، ستقوم الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتصويت النهائي على "إعلان حقوق الفلاحين وغيرهم من العاملين في المناطق الريفية". وقد استمرت المفاوضات حول الإعلان عشر سنوات.
وبعد عقد من النقاش والتفاوض، وبتوجيه من مجلس حقوق الإنسان، تنتظر الآن نقابات المزارعين ورابطات الفلاحين القرار في نيويورك. حيث حثت منظمة "La Vie Campesina" المغرب على التصويت لصالح القرار.
و أوضح محمد هكاش، منسق قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في La Vie Campesina وعضو الاتحاد الوطني للقطاع الزراعي، أن "هذه لحظة بالغة الأهمية بالنسبة لنا"، وأَضاف أنه يتم إنشاء نص الإعلان "بروح الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ".
وجدير بالذكر أن " La Vie Campesina " هي منظمة دولية تنسق بين منظمات المزارعين من آسيا وأفريقيا والأمريكيتين وأوروبا. وهو ائتلاف يضم 182 منظمة في 81 دولة.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي 'tanjaoui.ma'

تعليقات الزوّار (0)



أضف تعليقك



من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

أخر المستجدات

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية

توصل بجديدنا عبر البريد الإلكتروني

@