طنجاوي
أعلن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس (25 يونيو)، أن المغرب سيعود إلى اعتماد الساعة القانونية (توقيت غرينيتش)، ابتداءً من نهاية صيف 2026، مؤكداً أن القرار يأتي استجابةً لمطالب المواطنين، بخصوص العودة إلى اعتماد توقيت "غرينتش".
وقال أخنوش، في تصريح عقب انعقاد المجلس الحكومي، إن القرار "جاء بعد الاستماع إلى مطالب المواطنين وعقد اجتماعات في إطار مكونات الأغلبية".
وأقر رئيس الحكومة بأن العمل بالساعة الإضافية شكل إشكالاً بالنسبة لعدد من المواطنين.
وكشف أن القرار جاء عقب تقييم مختلف الآثار المرتبطة بالعمل بالتوقيت الحالي، مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي تم التعبير عنها خلال السنوات الماضية.