طنجاوي
استقبل المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني السيد عبد اللطيف حموشي، اليوم الخميس (25 يونيو) الجاري بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، سفير جمهورية العراق المعتمد لدى المملكة المغربية، حيدر شياع البراك.
وقالت المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني إن الطرفين تباحثا خلال هذا اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات المرتبطة بالأمن العام والاستخبارات، وآليات تدعيم الشراكة الأمنية لتشمل تبادل الخبرات والتجارب، والمساعدة التقنية، والاستفادة من برنامج التكوين الشرطي.
كما شكّل هذا اللقاء كذلك - بحسب المصدر ذاته - مناسبة لتقييم مستويات التعاون الأمني المشترك، وتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الأمنية والإقليمية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، خصوصا التحديات والتهديدات المرتبطة بمخاطر الإرهاب الدولي.
وأشار إلى أن هذا اللقاء يجسد الإرادة المشتركة لتوطيد التعاون الأمني بين المملكة المغربية وجمهورية العراق، في مجالات الأمن والاستخبارات، ورغبتهما الراسخة في توسيع شراكتهما الأمنية، بما يسمح بمواجهة التهديدات الأمنية من منظور مشترك، ويعزز الأمن والاستقرار.